تعادل المكسيك وبوليفيا، لبنان يفوز بشرم الشيخ، ديباي مع يونايتد
12/6/2015

خرج منتخبي المكسيك  وبوليفيا من  المباراة الثانية في المجموعة الاولى لبطولة كوبا اميركا بنقطة لكل فريق بعد ان فشل الفريق المكسيكي في الاستفادة من عدد الفرص الذي حصل عليه، في ظل تكتل دفاعي بوليفي ، اعتمد خلاله على الهجمات المرتدة التي كادت تهز الشباك المكسيكي في مرتين على الاقل بينما  فقد توج لبنان بلقب البطولة، بفوزه في النهائي على منتخب مصر (صاحب الضيافة) بنتيجة 5-3 .ورغم هذا الفوز الثمين، لم يكن المنتخب المصري بالسهل، وكانت النتائج متقاربة والتعادل سيد الموقف، حتى قلب لبنان كل الموازين في نهاية اللقاء من التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، إلى الفوز بخماسية مقابل ثلاثية بينما وقّع النجم الدولي الهولندي ميمفيس ديباي رسمياً عقداً مع نادي مانشستر يونايتد الانكليزيفي عقد لمدّة أربعة سنوات مع النادي الانكليزي.
 
 
كوبا اميركا: المكسيك تفشل في ترجمة سيطرتها على بوليفيا لثلاثة نقاط

خرج منتخبي المكسيك  وبوليفيا من  المباراة الثانية في المجموعة الاولى لبطولة كوبا اميركا بنقطة لكل فريق بعد ان فشل الفريق المكسيكي في الاستفادة من عدد الفرص الذي حصل عليه، في ظل تكتل دفاعي بوليفي ، اعتمد خلاله على الهجمات المرتدة التي كادت تهز الشباك المكسيكي في مرتين على الاقل.
لم يحتاج منتخبي المكسيك وبوليفيا لمقدمات في هذه المباراة، حيث هاجم المنتخب المكسيكي المرمى البوليفي منذ الدقيقة الاولى لعمر اللقاء، ليهدد مرمى روميل كوينونيز باكثر من كرة خطرة، الا ان لاعب المنتخب البوليفي ريكاردو بيدريال كاد ان يسجل هدف عكس اتجاه سير المباراة في الدقيقة 14  الا ان القائم كان في المرصاد. وفي كان البوليفين يتكتلون دفاعياً كانوا الاخطر من خلال تسديداتهم من داخل وخارج المنطقة دون ان يتمكن اي من الفريقين من التسجيل في الشوط الاول.
تحسن اداء المنتخب المكسيكي على المستوى الهجومي في الشوط الثاني ، ليتفوق المكسيك هجومياً بعد ان تخلى عن حذره ، ليهدد مرمى بوليفيا في اكثر من مرة كان اخطرها راسية البديل راوول خيمينيز التي مرى بجانب القائم في الدقيقة 67، لينشط خيمينيز خط هجوم المكسيكي الذي نجح في البقاء معظم الشوط الثاني في منتصف ملعب المنتخب البوليفي، الا ان اللمسة الاخيرة التي غابت عن المكسيك سمحت لبوليفيا بالحصول على نقطة من المباراة.
 
 
تصفيات افريقيا: المغرب تهزم ليبيا وغينيا تسقط أمام جماهيرها

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزا على منتخب ليبيا بهدف نظيف في مباراة الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا في الغابون عام 2017.
سجل هدف الفوز للمغرب اللاعب عمر القادوري بالدقيقة 51 من زمن اللقاء.
وهي النقاط الثلاث الاولى التي تكسبها المغرب في بداية المشوار بالتصفيات، بينما تعود ليبيا إلى ديارها خالية الوفاض.

في مباراة ثانية، فازت سوازيلاند على مضيفتها غينيا بهدفين لهدف ضمن منافسات المجموعة الثانية عشر من البطولة ذاتها.
 
 
تصفيات اوروبا:كرواتيا وايطاليا حبايب,ويلز يضمن التاهل وخسارة لتشيكيا

تمكن المنتخب التركي من انعاش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر لنهائيات بطولة أمم أوروبا 2016  التي ستقام بفرنسا العام المقبل بعد فوزه الصعب على مضيفه كازاخستان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في الجولة السادسة من المجموعة الأولى للتصفيات.
ويدين المنتخب التركي بالفضل في هذا الفوز إلى نجمه أردا توران،والذي أحرز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 83.
وبهذا الفوز رفع المنتخب التركي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث مؤقتا، بينما توقف رصيد المنتخب الكازاخستاني عند نقطة واحدة ليظل متذيل لترتيب المجموعة.

وفي مباراة ثانية, سقط المنتخب الايطالي في فخ التعادل الايجابي امام نظيره الكرواتي على ملعب ماكسيمير ستاديون  في مباراة مثيرة حيث اضاع اللاعب ماريو ماندزوكيتش ركلة جزاء في الدقيقة السابعة قبل ان يخطف هدفا مباغتا بعد اربعة دقائق من مرتدة سريعة ترجمها ماريو  داخل مرمى الحارس اليطالي بوفون لكن المنتخب اليطالي عاد و انتفض ليتمكن في الدقيقة 36 من خطف ركلة جزاء بعد ضغط كبير على المرمى الكرواتي نجح كاندريفا في ترجمتها في المرمى لتنتهي هذه المباراة  الخشنة بالتعادل الايجابي و لكن بحصول كلا الفريقين  على عدد كبير من البطاقات الصفراء.

وفي مباراة اخرى,اهدى الولزي غاريث بيل بلاده التاهل بعد تسجيله هدفا رائعا في المرمى البلجيكي في الدقيقة  ال25 ليفوز منتخب الويلز امام جمهوره على نظيره البلجيكي بنتيجة 1-0 رغم محاولات نجوم بلجبكا المتكررة في الشوط الثاني.

كما تمكن منتخب الطواحين الهولندي من خطف الفوز رغم ادائه الغير مقنع امام مضيفه اللاتفي حيث تقدم لهولندا جيورجينهو فاينالدوم في الدقيقة 67 و ضاعف التقدم في الدقيقة 71 زميله لوسيانو نارسينغ  لينتهي اللقاء بفوز هولندا بنتيجة 2-0 على لاتفيا.

واستطاع المنتخب الايسلندي من قلب النتيجة و احراز الفوز على المنتخب التشيكي بنتيجة 2-1 بعد ان تقدم اللاعب بورك دوكال في الدقيقة 55 لتشيكيا قبل  ان يعدل بيورن غونارسون في الدقيقة 60 النتيجة  و  على عكس التوقعات قتل اوريسون  اللقاء بهدف جميل في الدقيقة 76 ليمنح النقاط الثلاث الغالية لايسلندا.


وفي باقي المباريات,تمكن المنخب القبرصي من تحقيق الفوز بنتيجة 3-1 على منتخب  اندورا , كما انتهى اللقاء الذي جمع منتخب النروج و منتخب اذيبجيان بالتعادل السلبي, كما خطفت بلغاريا الفوز من منتخب ملطا بهدف يتيم , وفاز منتخب البوسنة والهرسك بنتيجة 3-1 على منتخب اسرائيل.
 
 

انسحاب نادال ولوبيز من منافسات الزوجي في بطولة شتوتغارت

انسحب فريق الزوجي المؤلف من الإسبانيين رافاييل نادال وفليسيانو لوبيز من منافسات الزوجي ببطولة شتوتغارت ذات الـ250 نقطة والتي تقام على الأراضي العشبية.
وجاء انسحابهما قبل خوض نصف النهائي أمام الزوجي المؤلف من النمساوي ألكساندر بيا والبرازيلي برونو سواريس.
وكشفت معلومات ان قرار الفريق الزوجي الإسباني لعدم الاستمرار في المنافسات اتى بعد المجهود الكبير الذي قام به نادال في مباريات الفردي.
واحتاج نادال إلى ساعتين و40 دقيقة للفوز على القبرصي ماركوس باغداتيس في ثمن النهائي وساعتين و20 دقيقة للفوز على الأسترالي برنارد توميتش في ربع النهائي.
 
 
رادفانسكا تتقدم الى نصف نهائي بطولة نوتنغهام للتنس

صعدت البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الاولى الى الدور قبل النهائي في بطولة نوتنغهام المفتوحة للتنس للسيدات .
ففي دور الثمانية للبطولة المقامة في انجلترا فازت رادفانسكا على الامريكية لورين ديفيز بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-2.
 
 
الانتربول يعلّق اتفاقا بملايين اليورو مع الفيفا

أعلنت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) أنها ستعلق اتفاقا بقيمة 20 مليون يورو مع الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا)،  على خلفية التحقيقات الجارية في قضايا فساد.

وأصدر الأمين العام للشرطة الدولية يورغن ستوك بيانا جاء فيه:"في ضوء الحالة التي يعيشها الفيفا الآن،بما أن الإنتربول لا يزال ملتزما بتطوير النزاهة في برنامج الرياضة، فقد قرر تعليق الاتفاق".

أضاف البيان:"تجمد استخدام المساهمات المالية من الفيفا،جميع الشركاء الخارجيين، يجب أن يشتركوا في القيم والمبادئ الأساسية للمنظمة، وكذلك للمجتمع وإنفاذ القانون على أوسع نطاق".
 
 

لبنان يفوز ببطولة شرم الشيخ الدولية للشاطئية ويقلق الاوروبيين

يثبت منتخب لبنان لكرة القدم للشاطئية مرة جديدة أنه ليس بالمنافس السهل على صعيد العالم، وشيئا فشيئا يحافظ على مكانته العالمية في هذه اللعبة التي تحتاج لأبطال، وهذه حال لاعبي منتخب الأرز.

هذا الكلام ليس من ورق، بل التجارب تثبت بشكل لا لبس فيه أن لبنان منافس عالمي في كرة الشاطئية، فهو لم يلمع فقط آسيويا فقط بل حتى دوليا، وأبلغ دليل على ذلك تألقه في بطولة شرم الشيخ الدولية واقصائه لمنتخبات اوروبية وافريقية عربية مثل المجر، رومانيا،انكلترا ومصر، ليكون بطلا عن جدارة.

هذا حاضرا، أما لو عدنا إلى الماضي القريب، فكان لبنان على بعد أقل من خطوة للتأهل لبطولة كأس العالم في البرتغال لو فاز بأحد المراكز الثلاثة الاولى آسيويا، غير أن حظوظه وضعته في المركز الرابع.

وقد تكون شاطئية لبنان قادرة على محو الصورة السلبية بعض الشيء لنتائج منتخب لبنان لكرة القدم غير المستحقة، وآخرها الخسارة أمام الكويت بهدف نظيف في بداية المشوار بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

بالعودة إلى بطولة شرم الشيخ الدولية، فقد توج لبنان بلقب البطولة، بفوزه في النهائي على منتخب مصر (صاحب الضيافة) بنتيجة 5-3 .

ورغم هذا الفوز الثمين، لم يكن المنتخب المصري بالسهل، وكانت النتائج متقاربة والتعادل سيد الموقف، حتى قلب لبنان كل الموازين في نهاية اللقاء من التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، إلى الفوز بخماسية مقابل ثلاثية.

وتقدم لبنان في الشوط الاول عبر محمد مرعي، لكن المنتخب المصري سجل بعدها التعادل لينتهي الشوط الاول بهدف لهدف.
وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب المصري بهدفين لهدف لكن المتألق هيثم فتال ادرك التعادل والتقدم ثلاثة لإثنين، ليعادل بعدها المصري وينتهي الشوط الثاني بثلاثة اهداف لمثلها.
في الشوط الثالث مالت السيطرة للمنتخب اللبناني فسجل محمد مرعي الهدف الرابع لمنتخب الارز والثاني الشخصي له، وبعده هيثم فتال الخامس، والثالث الشخصي لتنتهي المباراة بخمسة اهداف لثلاثة ويفوز المنتخب اللبناني بلقب البطولة، مؤكدا مرة جديدة علو كعبه في هذه اللعبة عربياً وآسيوياً وعالمياً.
هذا وأحرز حارس المنتخب محمد شكر لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

على صعيد آخر، اكتفت انكلترا بالمركز الثالث في البطولة، بفوزها على رومانيا بنتيجة 2-1 .
 
 

ديباي يوقّع رسمياً مع مانشستر يونايتد

وقّع النجم الدولي الهولندي ميمفيس ديباي Memphis Depay رسمياً عقداً مع نادي مانشستر يونايتد الانكليزيفي عقد لمدّة أربعة سنوات مع النادي الانكليزي.
وقد أعلن النادي رسمياً عبر موقعه الرسمي توقيعه مع النجم السابق لنادي ايندهوفين الهولندي وهداف الدوري الهولندي.
وقد نشر النجم الهولندي صورة على صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك مرتدياً قميص الشياطين الحمر.
 
 

شنايدر يغلق الباب أمام يوفنتوس ويقرّر البقاء في غلطة سراي

أعلن النجم الدولي الهولندي ويسلي شنايدر Wesley Sneijder أنه ينوي البقاء مع ناديه الحالي غلطة سراي التركي وعدم الرحيل عن الفريق في الصيف.
وفي تصريحات اعلامية أكّد شنايدر أنه سعيد في صفوف النادي التركي ويريد الاستمرار معه مشيراً الى أنه سيوقع على عقد جديد مع بطل تركيا خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن نادي يوفنتوس من أبرز الفرق المهتمة في التعاقد مع شنايدر.
 
 
فيدال يتعرض للاصابة بعد المباراة الاولى من كوبا اميركا

شكف نجم المنتخب التشيلي ارتورو فيدال vidal  عن تعرضه لاصابة طفيفة في مباراته الاولى من بطولة كوبا اميركا امام المنتخب الاكوادوري ، الا ان فيدال اكد حصوله على تدليك سريع وانه سيكون جاهز للمباراة الثانية في البطولة بعد ان سجل اولى اهدافها وحصل على جائزة افضل لاعب في المباراة الاولى من البطولة.
 
 
السعر الذي لن يتراجع عنه يوفنتوس للتخلي عن بوغبا

اشارت قناة سكاي سبورت الى ان نادي يوفنتوس الايطالي لا يزال ينتظر تقديم الاندية الراغبة بالحصول على خدمات اللاعب الفرنسي بول بوغبا pogba بالعروض للحصول على خدمات اللاعب ، واضافت القناة ان الفريق الايطالي الذي نجح في الفوز بالثنائية ووصل الى نهائي دوري ابطال اوروبا لن يقبل بأي عرض أقل من 58 مليون باوند اي ما يساوي 80 مليون يورو، للتخلي عن نجمه.
 
 
سماك داون: نيفيل يتألق وامبروز يسلم حزام البطولة الى رولنز

الهب دين امبروز حماس الجماهير حين اطلق فعاليات سماك داون بوعد قطعه بالخروج ظافراً من مباراة السلالم ضد سيث رولنز، ليصبح بطل العالم الجديد. وتدخل رولنز ليقول العكس، وليطالب باستعادة حزام البطولة الذي "سرقه" امبروز. ووسط مفاجأة الجميع، امتثل امبروز لطلب زميله السابق، واعطاه الحزام ليتبين لاحقاً انه مزيف.
ولكن مدير العمليات كاين كان يحضر لمفاجأة اخرى لرولنز، حيث وضعه في مواجهة مع دولف زيغلر، الا ان بطل العالم تمكن من تخطي هذه العقبة بفوز صريح على خصمه.
لكن المباراة الاهم التي شهدها العرض كانت سداسية وجمعت رومان راينز ونيفيل وراندي اورتن من جهة، ضد كوفي كينغستون وكاين وشايموس من جهة ثانية. وغني عن القول ان الحركات البهلوانية والضربات القوية كانت متواجدة بكثرة خلال المباراة، الى ان وصلت الامور الى مراحلها النهائية حين حاول راينز ان يقضي على كينغستون، فتدخل كاين ومنع حصول هذا الامر، الا ان اورتن اقصى كاين بحركته الشهيرة، قبل ان يتعرض الى ركلة مؤلمة من شايموس.
وتدخل نيفيل ليضع شايموس خارج المعادلة، ولقي بدوره ركلة محكمة من كينغستون. وحين حاول الاخير تثبيت راينز، عاجله بلكمة خارقة ادت الى تدخل باقي اعضاء فريق "اليوم الجديد" ليعلن الحكم فوز كل من نيفيل وراينز واورتن بسبب عدم الاهلية.
وانتقم اعضاء اليوم الجديد من راينز، فتدخل زيغلر لمنعهم من تحقيق غايتهم مستعيناً بسلم حديدي، قبل ان ينهي نيفيل الامور كلها بالقاء نفسه من اعلى السلم على المصارعين المتخاصمين خارج الحلبة. وفيما الجميع منهمك بالصراع خارج الحلبة، صعد نيفيل السلم والتقط حقيبة "المال في المصرف".
وفي مباراة اخرى، تغلب بطل القارات رايباك على "ذا ميز"، في وقت ظهر بيغ شو بعد المباراة متوعداً بالحصول على اللقب القاري ضمن فعاليات "المال في المصرف". وحين دعاه رايباك للمواجهة، اجابه بأنه اختار "وقت طعامه" (وهي الجملة التي يشتهر فيها رايباك) يوم الاحد المقبل (موعد فعاليات المال في المصرف).
وتغلب وايد باريت على جاك سواغر، وبايج على اليشا فوكس.
المصدر: elsport.com


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:    لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;
التعليق:  *    
 

الزرارية © جميع حقوق النشر محفوظة